عودة 13 ألف أسرة لاجئة من المعسكرات بتشاد لدارفور
كشف والي شمال دارفور عودة 13 ألف أسرة من معسكرات اللجوء بتشاد إلى مناطق الطينة وكرنوي وأم برو، بجانب عودة طوعية موسمية لـ 23 ألفاً و900 أسرة نازحة بمناطق ريفي الفاشر ومحليتي كتم والسريف للحاق بالموسم الزراعي. وأكد والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف في خطابه، يوم الثلاثاء، أمام المجلس التشريعي بالولاية، أن ولايته شهدت استقراراً أمنياً ملحوظاً يُعدُّ الأفضل خلال السنوات الماضية، مدللاً حديثه بازدياد النشاط التجاري والقوافل التجارية والحركة البينية للمواطنين، وانخفاض بلاغات الاعتداءات والنهب، بالإضافة للاستقرار في المدارس ومعسكرات النازحين انحسار زيارات الوفود. وأشار إلى الخدمات الإنسانية المقدمة للمستفيدين في المعسكرات والتجمعات وعددهم أكثر 400 ألف شخص، مؤكداً عودة ما يقارب 24 ألف أسرة بكل من طويلة وكتم والسريف وريفي الفاشر. وعزا عودة النازحين بسبب توفر الأمن والخدمات واستقرار المعتمدين بالمحليات. وأكد الوالي تكملة إجراءات الدمج والدعم النفسي والاجتماعي لأكثر من 1400 من الأطفال المشردين والمنفصلين، وإجراء مسح لـ 150 طف...
تعليقات
إرسال تعليق